الثلاثاء 2 أبريل 2024 / 13:06

بعد رصد بيعها "أون لاين".. شرطة أبوظبي تحذر عبر 24 من شراء الألعاب النارية واستخدامها

على الرغم من الجهود التي تبذلها الجهات الأمنية في الإمارات خلال الأعياد لحظر تداول وبيع الألعاب النارية التي تشكل خطراً على السلامة العامة، رصد 24 تجاوز بعض المخالفين للقوانين المحلية بإعلانهم بيع هذه المفرقعات عبر منصات التواصل الاجتماعي مما استدعى مراجعة الجهات المعنية.

وفي معرض ردها، حذرت شرطة أبوظبي عبر 24 أولياء الأمور من خطورة شراء أبنائهم الألعاب النارية من بعض منصات التواصل الاجتماعي التي تحاول استغلال الأطفال والمراهقين عبر توفيرها بأسعار بسيطة، ودعتهم إلى الانتباه للأضرار التي قد تلحق بأبنائهم خلال الاحتفال ببهجة عيد الفطر المبارك بسبب الألعاب النارية، والتي قد تصل إلى الإضرار بالعيون وفقدان البصر، ووقوع الحرائق، إضافة إلى مخاطر شرائها وبيعها بشكل غير قانوني.

المخاطر

ونبهت إلى مخاطر الألعاب النارية والغازات المنبعثة منها وما تحمله من مواد ضارة تؤثر على الجهاز التنفسي، موضحة أنها لا تشكل خطراً على مستخدميها من الصغار فقط بل تطال الموجودين في محيط استعمالها، وأنها قد تسبب حروق وتشوهات مختلفة تؤدي إلى عاهات مستديمة أو مؤقته، كما تحدث أضراراً في الممتلكات جراء ما تسببه من حرائق عند اشتعالها.
وناشدت شرطة أبوظبي الأهالي بضرورة التعاون والتجاوب مع إرشادات التوعية والتبليغ عن الجهات التي تروج لهذه المواد التي تضر أفراد المجتمع لما تشكّله من خطر حقيقي.
ودعت الجمهور عند معرفة بائعي الألعاب النارية، أو أية معلومات بخصوصهم، عدم التردد بالاتصال على هاتف الطوارئ 999 أو خدمة أمان والتي تتعامل مع البلاغ أو الشكوى بسرية تامة على الرقم المجاني 8002626.