الثلاثاء 19 مارس 2024 / 16:09

خبير: إنجازات إماراتية بارزة في توفير مجتمع رقمي آمن

رأى الأستاذ المساعد في علوم الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات بكلية الهندسة في جامعة أبوظبي الدكتور مراد الرجب، أن دولة الإمارات تبذل جهوداً بارزة وجادة لدعم استقرار "الحياة الرقمية" وضمان توفير مجتمع رقمي آمن وذو جودة عالية.

وأشار الدكتور الرجب في حديثه لـ 24، إلى أن حكومة الإمارات أسست مجلس جودة الحياة الرقمية في فبراير (شباط) 2020 كخطوة رئيسية نحو تحقيق جودة حياة رقمية مستدامة للأفراد والمجتمعات، حيث يركز المجلس بشكل أساسي على الدور الحيوي في حماية الأطفال من المحتوى الضار وخلق بيئة سيبرانية آمنة لهم.
واستعرض الدكتور الرجب عدداً من إنجازات المجلس، منها تأكيده على جديته وفعاليته في حماية جميع فئات المجتمع، خاصة الفئات الضعيفة، وضمان حقوقهم الرقمية، إضافة إلى تطوير سياسات وبرامج توعية موجهة للأطفال وأولياء الأمور حول مخاطر الإنترنت، وتقديم النصائح والإرشادات الضرورية للحفاظ على سلامتهم الرقمية. لافتاً إلى دوره في تطوير التشريعات والسياسات التي تحمي حقوق الطفل عبر الإنترنت.
وأكد الدكتور الرجب أيضاً على جهود المجلس في مكافحة الترويج الإلكتروني للمواد الضارة مثل المخدرات، من خلال وضع إجراءات وسياسات لمكافحة هذه الظاهرة والحد من انتشارها في البيئة الرقمية.