الخميس 7 مارس 2024 / 20:54

الإمارات.. كيف تحمي سيارتك خلال الحالة الجوية المتوقعة؟

تتأثر الإمارات بحالة عدم استقرار جوي قوية خلال الأيام المقبلة، يصاحبها سقوط أمطار غزيرة وبرد أحياناً، وسط مخاوف السكان على سلامة مركباتهم بسبب حبات البرد التي تكبدهم خسائر مالية كبيرة لإصلاحها، فما هي طرق حماية السيارات في هذه الحالات؟.

دعت الجهات المختصة في الإمارات أفراد المجتمع إلى البقاء في المنازل، وعدم الخروج إلا في حالات الضرورة، خلال حالة عدم الاستقرار الجوي المتوقعة، وضرورة إيقاف السيارات في أماكن آمنة، واتخاذ الإجراءات الوقائية من سقوط حبات البرد، والابتعاد عن مناطق تجمع المياه ومجاري السيول، والمناطق المتوقع تأثرها بالمنخفض.

ويمكن حماية السيارات عند سقوط حبات البرد عبر عدة طرق، أبرزها في حال عدم توفر المرآب، تغطيتها بأغطية خاصة بحماية المركبات، تحتوي على طبقات متعددة، وتعمل كوسادة عند التعرض لضربات حبات البرد.
ويمكن أيضاً الاستفادة من السجاد والبطانيات، وقطع القماش والشراشف القديمة أو الإسفنج، وتغطية السيارة بها، لامتصاص صدمات حبات البرد، كما يجب أخذ الاحتياطات اللازمة لفتحة السقف، كونها عرضة للتلف بشكل أكبر، مقارنة بباقي أجزاء السيارة، مع العمل على إغلاق المرايا الجانبية.

وفي حال عدم توفر أي مما سبق لحماية المركبات من حبات البرد، فيفضّل وقوف السيارات في مكان محمي أو مغطى، أو ركنها بجوار مبنى في اتجاه معاكس لاتجاه الرياح، لتخفيف الأضرار.