رافاييل نادال (إكس)
رافاييل نادال (إكس)
الإثنين 4 مارس 2024 / 01:53

نادال يأمل في الخروج من إنديان ويلز سالماً

قال رافاييل نادال إنه يأمل في تجنب أي انتكاسات بسبب الإصابة في بطولة إنديان ويلز، حتى يكون جاهزاً تماماً لموسم البطولات على الملاعب الرملية فيما قد يكون عامه الأخير في بطولات اتحاد لاعبي التنس المحترفين.

وأشار اللاعب الإسباني (37 عاماً)، الحائز على 14 من 22 لقباً في البطولات الأربع الكبرى على الملاعب الرملية الحمراء في رولان غاروس، إلى أن مسيرته قد تقترب من نهايتها بعد غيابه عن بطولة أستراليا المفتوحة هذا العام بسبب آلام في الفخذ الذي خضع لجراحة سابقة فيه.

ونقلت محطة يوروسبورت التلفزيونية عن نادال قوله قبل مباراته الاستعراضية أمام مواطنه الإسباني كارلوس ألكاراز في لاس فيغاس اليوم الأحد: "بالنسبة لي، الأولوية هي محاولة الخروج من بطولة إنديان ويلز بدون إصابة".

وقال نادال بالإسبانية في مؤتمر صحافي قبل المباراة التي ترعاها منصة نتفليكس "كل ما يجب تركه، اتركه في موسم البطولات على الملاعب الرملية، الذي قد يكون أو لا يكون الأخير لي. لم أقرر بنسبة 100 بالمئة. في الوقت الحالي تسير الأمور على هذا النحو".

وأضاف: "لن أقول وداعاً لأنني سأقول حينها أنني لن ألعب بعد الآن. هذه نقطة مهمة ولا أريد أن أقولها لأنني لم أتخذ قراراً بهذا الشأن بنسبة 100 بالمئة. في العامين الماضيين لم أتمكن من اللعب. الحياة تظهر لك الطريق".

وتوج نادال المصنف الأول عالمياً سابقاً بلقب إنديان ويلز ثلاث مرات وسيخوض مباراته في الدور الأول يوم الخميس المقبل في البطولة المقامة في صحراء جنوب كاليفورنيا.

وقال في وقت سابق إن هدفه هو اللعب في بطولة فرنسا المفتوحة وأولمبياد باريس هذا العام.

وأضاف "كيف أتخيل نهاية مسيرتي؟ في البداية لم أتخيل الأمر، لأنه عندما تبدأ في تخيل شيء ما، فهذا يعني أنك اقتربت منه.

واختتم: "لم يكن هذا شيئاً في ذهني. أود أن أودع بشكل جيد، وأن أكون تنافسياً وأستمتع بأدائي في الملعب. سواء كان ذلك ممكناً أم لا، سيخبرنا الوقت".