الخميس 29 فبراير 2024 / 16:21

مواطنون: سهولة إقامة الخيام الرمضانية تشجع على تنظيم موائد الرحمن

بالتزامن مع حلول شهر رمضان المبارك، بدأ المواطنون في طلب تصاريح إقامة الخيام الرمضانية، من دائرة البلديات والنقل في أبوظبي مجاناً، عبر منصة "تم" الحكومية.

وحسب سعيد عبيد الكعبي صاحب شركة خيام فإن التسهيلات في استخراج تصاريح إقامة الخيام الرمضانية انعكست على أعداد المستفيدين منها، وقال: "أنا صاحب شركة خيام منذ سنوات، ولمست خلال عملي أن التسهيلات التي تقدمها دائرة البلديات والنقل في تقدم مستمر بوفير الوقت والجهد على المتعاملين، وباعتبار أن إفطار الصائم من عادات المجتمع الإماراتي، فإن الإقبال على إقامة خيام إفطار صائم في تزايد مستمر".
وبدوره لفت مسلم الدرعي إلى أن شهر رمضان المبارك هو شهر كسب الأجر والثواب، و شهر العادات والتقاليد وإحياء التراث، و تعد إقامة موائد الرحمن من المظاهر الدينية والتراثية التي تميز المجتمع الإماراتي، ويعد الإقبال على إقامة الخيام الرمضانية سلوكاً ثابتاً لدى الإماراتيين، مضيفاً أن توفير الوقت والجهد على الراغبين في إقامتها يشجّع على تقديم المزيد من موائد الرحمن في الشهر الفضيل.
وقال خلفان بن نعمان: "في رمضان تصبح خيام إفطار صائم المنتصبة في كل مكان، سمة رئيسية في الأحياء السكنية والأماكن العامة، لذلك فإن تسهيل استخراج تصاريح إقامتها، يزيد أعدادها، والمستفيدين منها، خاصة أنها خدمة فورية متاحة للجميع، وتصدر في 6 دقائق، ومجانية".