الثلاثاء 20 فبراير 2024 / 15:21

"رمضان.. عطاء مستمر2024"..10 آلاف وجبة إفطار لقطاع غزة وخيام رمضانية نسائية

أطلقت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي اليوم الثلاثاء، حملة "رمضان.. عطاء مستمر"، ليستفيد منها خلال العام الجاري 1.8 مليون شخص من داخل الإمارات وخارجها، في 44 دولة حول العالم.

وأوضحت الهيئة في مؤتمر صحفي نظمته اليوم، أن حملة رمضان للعام الجاري ستتضمن إفطار الصائم وزكاة الفطر وكسوة العيد والمير الرمضاني وكسر الصيام، بتكلفة مبدئية تقدر بـ37 مليوناً و606 آلاف و500 درهم.
وتهدف الحملة التي أطلقتها الهيئة، بحضور الأمين العام المكلف للهيئة راشد مبارك المنصوري، ونواب الأمين العام والشركاء إلى توفير الدعم والمساندة للفئات والشرائح التي تستهدفها الهيئة داخل الدولة وخارجها، وتم الإعلان عن تفاصيل الحملة التي تجيء هذا العام أكثر شمولية، ومواكبة للتوسع الكمي والكيفي الذي تشهده برامج الهيئة الإنسانية ومشاريعها الخيرية. 

المستفيدون داخلياً 

يستفيد من برامج حملة رمضان هذا العام مليوناً و71 ألفاً و540 شخصاً على مستوى الدولة، بقيمة 14 مليونا و700 ألف درهم، حيث سيستفيد حوالي مليون شخص من برنامج إفطار صائم خلال الشهر على مستوى الدولة بقيمة 10ملايين درهم، فيما يستفيد 35 ألف شخص من المير الرمضاني الذي يوفر الاحتياجات الغذائية الرئيسية للأسر المتعففة وأصحاب الحاجات بتكلفة تبلغ 5 ملايين و606 ألاف و500 درهم، إلى جانب 36 ألف و500 شخص يستفيدون من زكاة الفطر بقيمة 7 ملايين و300 ألف درهم.

وخارجياً سيستفيد من برنامج رمضان  806 آلاف و448 شخصاً في 44 دولة في آسيا وأفريقيا وأوروبا وأمريكا الجنوبية، بتكلفة تبلغ 22 مليوناً و906 آلاف و500 درهم، حيث تبلغ تكلفة مشروع إفطار صائم 7 ملايين و700 ألف درهم، فيما تبلغ زكاة الفطر 3 ملايين و500 درهم، وكسوة العيد 3 ملايين و500 ألف درهم.

 

وأكد الأمين العام المكلف لهيئة الهلال الأحمر راشد مبارك المنصوري أن برامج الهيئة وأنشطتها داخل الدولة وخارجها تشهد نمواً مضطرداً، وقال إن الهيئة حرصت على توسيع مظلة المستفيدين من برامج رمضان في عدد من الدول التي تشهد شعوبها أوضاعاً حرجة، وظروفاً إنسانية صعبة، خاصة الأشقاء في قطاع غزة، لذلك عملت على تعزيز برامج رمضان في القطاع لتشمل توزيع 10 آلاف وجبة إفطار يومياً خلال الشهر الفضيل، إلى جانب توفير الاحتياجات الرمضانية الأخرى.
وأعرب المنصوري عن شكر وتقدير الهيئة لرعاة حملة هذا العام وهم: شريك استراتيجي "شركة بترول ابوظبي الوطنية "أدنوك"، مصرف أبوظبي الإسلامي، بنك دبي الإسلامي، شركة الدار العقارية"، شريك ذهبي "بنك أبوظبي التجاري، كيو القابضة ومجموعة المسعود"، شركاء الاتصال "شركتي اتصالات ودو"، شريك لوجستي "شركة أرامكس"، إلى جانب عدد من الشركاء الداعمين وهم: شركة ماكدونالدز وكريم وتطبيق بوتيم.

خيم إفطار نسائية 

وبدورها لفتت مدير التسويق في هيئة الهلال الأحمر الإماراتي ريف الخاجة عبر 24 إلى جديد حملة "رمضان عطاء مستمر"، موضحة أن  الهيئة ستنفذ لأول مرة مبادرة رمضانية جديدة، تتضمن إقامة مواقع وخيام رمضانية لإفطار الصائم خاصة بالنساء فقط، وسيتم تنفيذها مبدئياً في ثلاثة مواقع في أبوظبي ودبي وعجمان.
ونوهت إلى أن هيئة الهلال الأحمر إلى خصصت حوالي 321 موقعاً لجمع التبرعات في جميع إمارات الدولة، خاصة في مراكز التسوق والأسواق الشعبية ومناطق الكثافة السكانية وغيرها من المواقع، إلى جانب عدد من المواقع الأخرى لجمع التبرعات العينية، إضافة إلى التبرع عبر مراكز الهيئة والموقع الالكتروني وتطبيق الهاتف الذكي، والإيداعات البنكية والرسائل النصية ورقم الهاتف المجاني، وصناديق التبرع النقدية والأجهزة الالكترونية.