الإثنين 5 فبراير 2024 / 12:36

مواطنون: تمديد عام الاستدامة.. التزام بالتنمية المستدامة في الإمارات

أكد مواطنون أن إعلان رئيس الدولة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان تمديد عام الاستدامة، فرصة لترسيخ مفهوم وثقافة الاستدامة أكثر في الإمارات.

وفي هذا الإطار قالت المواطنة فاطمة الحمادي، موظفة، إن عام الاستدامة الثاني سيكون فرصة إضافية لتنفيذ مشاريع ومبادرات وخدمات تعزز الاستدامة بما يخدم الأجيال الحالية والمقبلة،  وتعزيز ما نفذ في العام الماضي من مشاريع مستدامة.

ورأى فيصل الزرعوني، مستثمر، أن التمديد سيعزز  الاستثمار في المشاريع والبنى التحتية التي تعتمد على الطاقة النظيفة مثل مشاريع الألواح الشمسية، والتوسع في  المشاريع المستدامة التي تمتد آثارها للأجيال المقبلة.


أما المهندس المعماري، عبد العزيز البلوشي، فقال إن القرار سيدعم المشاريع والبنى التحتية التي تستخدم مواد البناء المستدامة، وتعزز المشاريع الصديقة للبيئة، معبراً عن أملة في تنظيم المزيد من اللقاءات وجلسات العصف الذهني للخروج بمبادرات مجتمعية جديدة في عام الاستدامة الثاني.

وقال محمد الزرعوني، موظف، إن العام الثاني سيكون لتطوير ما بني في العام الماضي من مشاريع ومبادرات، ولإطلاق المزيد منها  ولتطوير منظومة العمل الحكومي والقطاع الخاص في الاستدامة، ولتعزيز التنمية  الاقتصادية والاجتماعية.