الأربعاء 31 يناير 2024 / 16:23

كيم كارداشيان تكشف تفاقم معاناتها مع الصدفية

كشفت نجمة تلفزيون الواقع كيم كارداشيان عن تفاقم معاناتها مع مرض الصدفية الذي وصفته بأنه مؤلم جداً ويُثير الحكّة، معربة عن إصابتها بالذعر، وآملة في العثور عن علاج سريع لحالتها.

وتحدثت كيم كاردشيان (43 عاماً) بالتفاصيل عن معاناتها في 3 مقاطع فيديو نشرتها ضمن خاصية "ستوري" إنستغرام، مشيرة إلى أنها تعاني حالياً من نوبة "مؤلمة" من المرض الجلدي، الذي يسبب طفحاً مع بقع متقشّرة وحكّة.

وإذ قرّبت الصورة من بقعة حمراء كبيرة على ساقها، أعربت عن صدمتها مما يحدث لها لأنها لم تغير بنمط نظامها الغذائي، وهو ما كان سبباً لإصابتها بالعديد من البثور الكبرى بجسمها عام 2022.

طفح ينمو ويتمدد

وفي فيديو آخر كتبت كيم: "لقد جربت كل شيء. الصدفية سيئة لا أعرف ماذا يحدث"، شارحة أنها تعاني عادة من بقع صغيرة جداً على ساقها، لكنها غير مؤلمة ولا تسبّب لها الحكة، لكنها المرة الأولى التي تصاب بها بطفح جلدي مؤلم يمتد إلى أسفل ساقيها.

ورغم إحباطها، إلا أنّ مؤسِّسة العلامة التجارية Skkn حاولت النظر إلى الجانب المشرق من الأمر، قائلة إن البقعة الحمراء الكبيرة تشبه القلب. .

صراع طويل مع الصدفية

هذه ليست المرة الأولى التي تعاني فيها كيم من الصدفية وفقاً لموقع "بيج 6"، حيث كانت منفتحة حول مرضها مع جمهورها على حسابها على إنستغرام الذي يضم  364 مليوناً، وغالباً ما كانت توثق الأعراض التي تصيبها على وسائل التواصل الاجتماعي منذ بداية إصابتها بالمرض عام 2018.

وعام 2019، كتبت مقالاً عن مرض المناعة الذاتية لموقع تملكه شقيقتها كورتني كارداشيان، حيث تحدثت عن الأعراض الأولية التي عانت منها حين اكتشفت إصابتها بهذا المرض الجلدي، داعية الجمهور إلى التسلح بالتوعية والصبر في  مواجهة المرض.

تعالج الصدفية بـ "سرير التسمير" 

وبينما حاولت نجمة تلفزيون الواقع تخفيف أعراضها باستخدام العلاجات مثل حقن الكورتيزون في بعض الأحيان، كشفت عن طريقة جديدة ساعدتها في الحد من نوباتها.
جاء ذلك، بعد رد فعل عنيف تعرضت له من المتابعين على مواقع التواصل، بسبب الكشف عن وجود "سرير تسمير" في مكتبها، فأوضحت أنّ الجهاز يساعد في علاج مرض المناعة الذاتية الذي تعاني منه.

وقالت: "لديَّ مرض الصدفية وهو يساعد حقاً عندما يكون الأمر سيئاً".