الأحد 22 أبريل 2018 / 17:18

السويدي عبر 24: آن الأوان لطرح قضية الاعتداءات القطرية على مجلس الأمن

24- دبي- سعيد علي

أكد مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني الإماراتي سيف السويدي، أن دولة الإمارات تلقت منذ أيام تطمينات شفهية من المنظمة الدولية للطيران المدني (إيكاو) تفيد بأن قطر سوف لن تعيد تكرار اعتراض الطائرات المدنية الإماراتية.

وقال السويدي في تصريح خاص لـ24 بأنه "آن الأوان لطرح قضية تكرار اعتراض الطيران الحربي القطري للطائرات المدنية الإماراتية وتعريض حياة المدنين للخطر على مجلس الأمن الدولي، كون التهديد ليس لمواطني الإمارات وحدهم بل لكافة الدول التي لديها ركاب ضمن رحلات الطائرات الإمارتية".

وأضاف: "الجانب القطري يحاول من خلال تصرفاته إلى استخدام أدوات جديدة في خلافاته مع دول الجوار بعيداً عن الأدوات المستخدمة من قبل الدولة المقاطعة لقطر، لذلك اتجهت لاعتراض الطائرات المدنية" التي لا حول لها ولا قوة".

ودعا السويدي الجانب القطري بنأي الطيران المدني عن أي خلاف، لافتاً إلى أن تعريض حياة المدنين للخطر يمثل خرقاً للأعراف والمواثيق الدولية.

وأشار إلى أن "دولة الإمارات قادره على اتخاذ كافة الإجراءات لكن الإمارات حريصة على أن تأخذ القضية مجراها القانوني وحريصة على ابعاد الطيران المدني عن أي خلاف وهو ما تأكده المواثيق والأعراف الدولية".