جانب من لقاء الفريقين (تويتر)
جانب من لقاء الفريقين (تويتر)
الإثنين 2 أبريل 2018 / 21:20

أبطال آسيا: العين يهزم الهلال ويقصيه من البطولة

حقق نادي العين الإماراتي فوزاً ثميناً في مشواره ببطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم، بعد تغلبه على الهلال السعودي 2-1 اليوم الإثنين، ضمن منافسات الجولة الخامسة من دور المجموعات للمسابقة.

وتجمد رصيد الهلال، وصيف بطل النسخة الماضية، عند نقطتين في ذيل الترتيب، ليودع البطولة رسمياً قبل جولة واحدة على النهاية، بينما حقق العين انتصاره الأول، ليرفع رصيده إلى سبع نقاط في المركز الثاني.

ويتصدر الاستقلال الإيراني المجموعة بتسع نقاط، بعد فوزه 2-0 على ضيفه الريان القطري صاحب المركز الثالث بست نقاط.

ويستضيف الهلال، الذي لم يحقق أي انتصار في خمس مباريات، الفريق الإيراني في الجولة الأخيرة في 16 أبريل (نيسان) الحالي، بينما يلعب العين والريان بالدوحة في اليوم ذاته.

ورغم تقدم الهلال بهدف محمد البريك من ركلة حرة بعد سبع دقائق من البداية، إثر تسديدة قوية خدعت حارس العين خالد عيسى، إلا أن الحكم احتسب لأصحاب الأرض ثلاث ركلات جزاء متتالية في الشوط الأول.

وأهدر عمر عبد الرحمن (عموري) الركلة الأولى في الدقيقة 26، بينما نفذ السويدي ماركوس بيرغ ركلتين متتاليتين بنجاح في الدقيقة 40 والدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل الضائع.

وأهدر الدولي السويدي عدة فرص في الشوط الثاني، أبرزها في الدقيقة 69، عندما وضع الكرة من فوق رأس حارس الهلال، العُماني علي الحبسي، لكنها ارتطمت بالعارضة.

وأشهر الحكم البطاقة الحمراء للاعب العين محمد عبدالرحمن في الوقت المحتسب بدل الضائع لحصوله على الإنذار الثاني.