مبنى دائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي ( أرشيف)
مبنى دائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي ( أرشيف)
الإثنين 2 يناير 2017 / 14:13

"قانون مكافحة الغش التجاري" الجديد يحمي المجتمع من قراصنة الغش

أكد رئيس دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي علي ماجد المنصوري حرص الدائرة على تطبيق القانون الاتحادي الجديد الخاص بمكافحة الغش التجاري الصادر عن رئيس الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، وفق صلاحيات الدائرة التي حددها القانون، بشأن إنشاء الدائرة، وذلك لحماية المجتمع المحلي من قراصنة الغش التجاري والمخالفين ومرتكبي الجرائم التجارية التي تؤثر سلباً على الاقتصاد المحلي.

وقال المنصوري تعليقاً على إصدار القانون إن "ظاهرة الغش التجاري بكافة أنواعها أصبحت تلقى اهتماماً عالمياً واسع الانتشار لذا كان من الأهمية أن تستمر حكومة الدولة بسن مثل هذه التشريعات الهامة، للتصدي لهذه الظاهرة من أجل حماية وتوعية المجتمع والمحافظة على الاقتصاد الوطني".

مكافحة الغش 
وأضاف المنصوري أن "قانون مكافحة الغش التجاري الجديد يأتي مواكباً لما يشهده اقتصاد دولة الإمارات من تطور ونمو في مختلف المجالات خاصة، وأنه يتميز بالحرية التجارية الأمر الذي دعا إلى اتخاذ العديد من التدابير التي من شأنها أن تشكل الغطاء الواقي الذي يبين لأصحاب العلامات التجارية والمستهلك خاصة في إمارة أبوظبي الإطار التشريعي الذي يحمي حقوقهم".

وشدد المنصوري على أن مكافحة الغش التجاري في دولة الإمارات هي مسؤولية كافة الجهات المعنية من مؤسسات حكومية وشركات قطاع خاص، وكذلك المستهلك الذي يتعين عليه أن يتحلى بالثقافة والمعرفة اللازمة بكافة بنود هذا القانون الجديد.