رئيس بلدية لوس آنجليس اريك غارسيتي (أرشيف)
رئيس بلدية لوس آنجليس اريك غارسيتي (أرشيف)
الخميس 1 ديسمبر 2016 / 21:27

رئيس بلدية لوس آنجليس: سأحمي المهاجرين من ترامب

قال رئيس بلدية لوس آنجليس، اريك غارسيتي، إنه سيستقبل المهاجرين ويحميهم من الرئيس المنتخب دونالد ترامب، وأكد أن 60 ألف مهاجر ستتم تسوية أوضاعهم قريباًَ.

وأكد المسؤول الديموقراطي خلال مؤتمر صحافي في مكسيكو على هامش القمة السادسة لرؤساء البلديات (سي40) أن "لوس آنجليس مدينة مفتوحة للمهاجرين حيث سيظلون أبداً موضع ترحيب".

وأضاف: "الكثير من الناس يساورهم القلق بشان مقترحات الرئيس المنتخب ترامب وبينهم خصوصاً المهاجرون (الذين يتساءلون) ما إذا سيتم تفريق الأسر وما إذا كنا سنحمي الأطفال؟".

وأعلن رئيس البلدية أن "60 ألف ساكن (في لوس انجليس) ستتم تسوية أوضاعهم" وأن شرطة المدينة لن تطارد المهاجرين.

وأضاف متحدثاً بالإسبانية: "مدينتي هي مدينة تعتمد على دستور وقوانين ولا تدار بعواطف وليدة اللحظة، ونحن ننوي وضع قواتنا الأمنية في خدمة القوانين المحلية وليس قوانين هجرة تهدف إلى طرد الناس. ونحن نحتاج إلى ثقة كبيرة بين سكان مدينتي وممثلي السلطة".

ويتولى دونالد ترامب مهامه في 20 يناير (كانون الثاني) 2017. وكان وصف أثناء حملته المهاجرين المكسيكيين بأنهم مغتصبون ومهربو مخدرات ووعد ببناء جدار على الحدود بتمويل مكسيكي.

كما تعهد باتخاذ إجراءات حمائية للحفاظ على مواطن شغل الأمريكيين من خلال إعادة التفاوض وحتى إلغاء معاهدة التبادل الحر في شمال أمريكا (الينا) التي تضم الولايات المتحدة وكندا والمكسيك.

وأكد رئيس بلدية لوس آنجليس أن "المهاجرين الذين يكدحون هم عماد الاقتصاد، ولا يجب أن يعيشوا وسط الخوف وانعدام الأمن".

وأوضح أنه سيتعاون مع كافة مدن الولايات المتحدة "لحماية المهاجرين وأنه سيسعى للعمل مع ترامب من أجل إصلاح نظام محطم" في مجال الهجرة.

من جهتها شكرت وزيرة خارجية المكسيك كلوديا رويز ماسيو، رئيس بلدية لوس آنجليس لوقوفه مع "حلفاء المكسيك".

ويعبر آلاف المكسيكيين سنوياً سراً الحدود بحثاً عن عيش أفضل في الولايات المتحدة.

وتؤوي مدينة لوس آنجليس ونواحيها أكثر من 3.7 ملايين شخص من أصول مكسيكية. وهي أكثر مدينة تضم مكسيكيين بعد العاصمة المكسيكية مكسيكو.