غوتس لينغنتال
غوتس لينغنتال
الخميس 1 ديسمبر 2016 / 14:25

السفير الألماني لـ24: نرى مستقبلاً مشرقاً لدولة الإمارات وللشراكة معها

24 - أبوظبي - أحمد الخطيب

وجه سفير جمهورية ألمانيا الاتحادية لدى الإمارات، غوتس لينغنتال، التهنئة لدولة الإمارات، بمناسبة اليوم الوطني الـ45، معرباً عن فخره بخدمة بلده كسفيرة لدولة الإمارات.

وقال لينغنتال: "تحتفل دولة الإمارات بمناسبة مرور 45 عاماً على السلام والاستقرار منذ تأسيسها، وهي تواصل مسيرتها الحديثة نحو تحقيق مزيد من التقدم والازدهار المبهر في مختلف المجالات في ظل القيادة الحكيمة".

شراكة استراتيجية
وأكد سفير جمهورية ألمانيا الاتحادية، أن "ألمانيا تفتخر كونها جزءاً من هذا التطور الملحوظ الذي تشهده الدولة، بوجود ما يقارب الـ15000 مقيم ألماني في أنحائها، الذي يدل على الشراكة الاستراتيجية التي تجمع البلدين منذ عام 2004".

وأفاد السفير أن "ألمانيا والإمارات تجمعهما علاقات قوية ثنائية اقتصادية، حيث يوجد في الدولة المجلس الألماني الإماراتي المشترك للصناعة والتجارة، وأكثر من 800 شركة ألمانية أيضاً"، مؤكداً أن ألمانيا هي رابع أهم شريك تجاري للإمارات، وفي الجهة الأخرى تعتبر الإمارات أهم شريك تجاري لألمانيا في العالم العربي".

شراكة ثقافية
وأشار غوتس لينغنتال إلى أن "هذه الشراكة ليست فقط اتفاقيات سياسية أو اقتصادية، إنما هي علاقات شراكة ثقافية تجمع البلدين، حيث أن ألمانية محظوظة بتشغيل المعهد الثقافي الخاص بها "جوته" في أبوظبي، بالإضافة إلى وجود ثلاثة مدارس ألمانية دولية تحديداً في الشارقة ودبي وأبوظبي، لافتاً إلى أن أول مدرسة ألمانية دولية في أبوظبي تأسست عام 1976 أي بعد بضع سنوات فقط من تأسيس دولة الإمارات، والتي احتفلت بمرور 40 عاماً منذ تشييدها، قبل فترة وجيزة".

وقال السفير الألماني "نحن متحدون كشركاء في الجهود الرامية لحل الصراعات والتحديات الإنسانية وأيضاً لمواجهة الإرهاب الدولي، بالإضافة إلى سعي البلدين إلى تعزيز التسامح في العالم اليوم".

وبين غوتس لينغنتال أنه استناداً إلى الإنجازات اللافتة في دولة الإمارات خلال السنوات الـ 45 الماضية، والعلاقات الثنائية القوية المتعددة الأوجه بين البلدين، أرى مستقبلاً مشرقاً لدولة الإمارات وللشراكة الألمانية الإماراتية.