جانب من أعمال اللجنة القنصلية بين مصر والسودان(أرشيف)
جانب من أعمال اللجنة القنصلية بين مصر والسودان(أرشيف)
الثلاثاء 29 نوفمبر 2016 / 20:04

إنشاء لجنة قنصلية مشتركة بين حكومتي مصر والسودان لحل مشكلات المواطنين في البلدين

24 ـ القاهرة ـ أكرم علي

اختتمت اللجنة القنصلية المصرية السودانية المشتركة أعمال دورتها الثانية بمقر وزارة الخارجية في القاهرة، حيث عقدت اجتماعاتها على مدى يومي 28 و29 نوفمبر(تشرين الثاني) الجاري، برئاسة مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية والمصريين في الخارج عن الجانب المصري السفير خالد يسري رزق، وبمشاركة وفد سوداني رفيع المستوى.

ويأتي انعقاد اللجنة تنفيذاً لمذكرة التفاهم التي تم التوقيع عليها في الخرطوم في 28 فبراير 2016، والتي نصت على إنشاء لجنة قنصلية مشتركة بين حكومتي الدولتين الشقيقتين، لتكون آلية دائمة لتعزيز التواصل في المجال القنصلي وتجاوز ما قد يواجهه من تحديات، وتأكيداً لعمق العلاقات التاريخية بين البلدين والشعبين الشقيقين، وحرصاً منهما على مزيد من التعاون في مجال رعاية مواطني ورعايا كلا الدولتين.

وشارك في أعمال الدورة الثانية للجنة إلى جانب مسؤولي وزارتي الخارجية، ممثلو وزارات العدل والداخلية من الجانبين، حيث تطرقت أعمال اللجنة كذلك إلى تعزيز التعاون القضائي والقانوني بين البلدين الشقيقين.

واستعرض الجانبان التقدم المحرز بشأن معالجة بعض الصعوبات، التي تواجه عدد من أبناء الجالية لدى الطرفين، واتفقا على خطوات عملية لمتابعة تنفيذ ما أوصت به اللجنة، ودفع العلاقات القنصلية إلى المزيد من التقدم.