الثلاثاء 29 نوفمبر 2016 / 13:45

الشيخة فاطمة: أمهات الشهداء نموذج للأم الإماراتية المعطاءة

أكدت رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة "أم الإمارات" الشيخة فاطمة بنت مبارك، أن "أمهات الشهداء هن النموذج الحقيقي للأم الإماراتية الوطنية المعطاءة".

وقالت الشيخة فاطمة بنت مبارك في كلمة لها بمناسبة يوم الشهيد الموافق 30 من شهر نوفمبر (تشرين الثاني) من كل عام، إن "تخصيص القيادة الرشيدة للدولة يوماً للشهيد، هو تقدير للشهيد الذي قدم روحه فداء للوطن ولوالديه وزوجته وأبنائه الذين سيحملون عبء المسؤولية بعده".

اهتمام كبير
وأضافت الشيخة فاطمة أن مبادرة ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، إنشاء "مكتب شؤون أسر الشهداء" في ديوان ولي عهد أبوظبي، "تؤكد الاهتمام الكبير من القيادة الرشيدة بشؤون أسر شهداء الوطن وتقديم جميع أوجه الدعم اللازم لهم ولأبنائهم وتأمين احتياجاتهم وتأمين الرعاية لهم".

وقالت الشيخة فاطمة بنت مبارك، إن "هذا يعد خير دليل على الاعتزاز بالشهيد وبما قدمه لوطنه وامته، وكذلك الاهتمام الشديد منه بأبناء الشهداء وذويهم وهو تعبير عن الوقوف الى جانبهم في كل ما يلزمهم من دعم ورعاية، بجانب كونه تأكيداً على أن الدولة لا تترك أبناءها بل تشد على أياديهم وتأخذ بهم نحو المجد والرقي ليسهموا في مسيرة التنمية الحضارية التي تشهدها بلادهم".

فخر واعتزاز
وأعربت الشيخة فاطمة عن فخرها واعتزازها بشهداء الوطن الذين قدموا أرواحهم فداء له ودفاعا عن أمن الوطن والمنطقة واستقرارهما، وقالت إن "شهداء الإمارات أثبتوا بوقوفهم خلف قيادتهم الحكيمة للدفاع عن القيم النبيلة وأمن الإمارات والأمة أنهم متوحدون ومتكاتفون ومتماسكون صفاً واحداً".

وأكدت أم الإمارات وقوفها إلى جانب أسر الشهداء وحرصها على التخفيف من آلام الأمهات والزوجات والأبناء تقديرا وإجلالا لتضحيات الشهداء في سبيل الدفاع عن الوطن والأمة، وقالت "الدرجات الرفيعة لا تمنح إلا لمن يستحقها وهؤلاء المخلصون الأوفياء استحقوها عن جدارة".

تلبية النداء
وأضافت الشيخة فاطمة بنت مبارك إن "الشهداء لبوا نداء الواجب في الدفاع عن أمن الوطن والوقوف الى جانب الأشقاء لدرء الأخطار التي تهدد أمننا القومي، وفق رؤية القيادة الرشيدة لرئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان في التصدي للمخططات التي تستهدف النيل من أمن واستقرار المنطقة.

وقالت أم الإمارات: "في هذه المناسبة الجليلة أقول لأم الشهيد أنت المثل لنا جميعاً في تقديم التضحية لأنك وهبت ابنك وفلذة كبدك من أجل الوطن، فأنت النموذج الحقيقي للأم الإماراتية والقدوة في تربية الابناء على حب الوطن والذود عنه.. لك التقدير والتحية وجزاك الله خير الجزاء على هذا الصبر والعطاء".