رئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان
رئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان
الثلاثاء 29 نوفمبر 2016 / 09:40

خليفة بن زايد في يوم الشهيد: نصون الوطن على قيم البذل ومناصرة الحق

قال رئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، إننا "في بيتنا المتحد الموحد، قادرون على صون الدولة التي أسسها الآباء على قيم البذل والعطاء ومناصرة الحق ونصرة المظلوم، ولن تزيدنا تضحيات أبنائنا الشهداء إلا عزيمة وإصراراً وقوة وتماسكاً وتلاحماً"، مضيفاً إن "ذكرى شهدائنا ستظل حية وحاضرة في ذاكرة الأجيال وخالدة في الوجدان".

ووجه رئيس الدولة في كلمته بمناسبة ذكرى "يوم الشهيد" الذي يصادف 30 نوفمبر (تشرين الثاني) من كل عام، "التحية للشعب الأبي وأبنائه جنود وضباط و قادة القوات المسلحة المرابطين في ميادين الشرف، حمايةً للوطن وإعلاء لرايته ودفاعا عن دولته، والتحية لجميع أبناء وبنات العاملين في ساحات العطاء وميادين الواجب كافة، الأمنية والمدنية والإنسانية داخل الدولة وخارجها".

قيم التضحية
وأضاف الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان أنه "في هذا اليوم الذي نعلي فيه من قيم التضحية والفداء وحب الوطن، نرفع أسمى آيات التكريم والعرفان والإجلال لأبطال الإمارات شهداء الواجب الوطني، الذين سطروا بدمائهم ملحمة الكرامة والعزة،  مترحمين على أرواحهم متقدمين بجزيل الشكر لأسرهم".

وأكد رئيس الدولة أن "الوطن لا ينسى أبداً من بذلوا الدماء وقدموا الأرواح فداء له، و سيظل شهداء الوطن على الدوام مصدر عزة وفخر ومنارة للأجيال القادمة وستجد أسرهم وأبناءهم من الدولة والمجتمع كامل الرعاية والعناية".

وفيما يلي نص كلمة  رئيس الدولة بمناسبة يوم الشهيد:-

أبنائي وبناتي المواطنون والمواطنات في هذا اليوم الذي نعلي فيه من قيم التضحية والفداء وحب الوطن، نرفع أسمى آيات التكريم والعرفان والإجلال لأبطالنا شهداء الواجب الوطني الذين سطروا بدمائهم ملحمة الكرامة والعزة، مترحمين على أرواحهم متقدمين بجزيل الشكر لأسرهم، مؤكدين أن الوطن لا ينسى أبدا من بذلوا الدماء وقدموا الأرواح فداء له و سيظل شهداؤنا على الدوام مصدر عزة وفخر ومنارة للأجيال القادمة وستجد أسرهم وأبناؤهم منا ومن الدولة ومن المجتمع كامل الرعاية والعناية.

إن الثلاثين من نوفمبر يوم نؤكد فيه وبه أن ذكرى شهدائنا ستظل حية وحاضرة في ذاكرة الأجيال.. خالدة في الوجدان.. وأننا في بيتنا المتحد الموحد قادرون على صون الدولة التي أسسها آباؤنا على قيم البذل والعطاء ومناصرة الحق ونصرة المظلوم ولن تزيدنا تضحيات أبنائنا الشهداء إلا عزيمة وإصراراً وقوة وتماسكاً وتلاحماً.

والتحية في هذا اليوم نوجهها للشعب الأبي ولأبنائنا جنود وضباط وقادة قواتنا المسلحة المرابطين في ميادين الشرف حماية للوطن وإعلاء لرايته ودفاعا عن دولته والتحية لجميع أبنائنا وبناتنا العاملين في ساحات العطاء وميادين الواجب كافة الأمنية والمدنية والإنسانية داخل الدولة وخارجها.

حفظ الله بلادنا من كل شر وسوء و تغمد شهداءنا برحمته وأسكنهم الفردوس الأعلى مع النبيين والصديقين والصالحين .. والسلام.