الإثنين 28 نوفمبر 2016 / 12:01

الإمارات تحتفل الأربعاء بالذكرى الثانية لـ"يوم الشهيد"

تحتفل الإمارات بالذكرى الثانية لـ"يوم الشهيد" الذي يصادف الثلاثين من نوفمبر(تشرين الثاني) من كل عام، وذلك بتوجيه من رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، ليكون تخليداً ووفاءً وعرفاناً بتضحيات وعطاء وبذل شهداء الوطن وأبنائه البررة الذين وهبوا أرواحهم لتظل راية الإمارات خفاقة عالية وهم يؤدون مهامهم وواجباتهم الوطنية داخل الوطن وخارجه في الميادين المدنية والعسكرية والإنسانية كافة.

وأمر رئيس الدولة بمنح شهداء الوطن الأبرار "وسام الشهيد" تخليداً ووفاءً وعرفاناً بتضحياتهم وعطائهم في سبيل أداء الواجب الوطني كما وجه باعتبار هذه المناسبة الوطنية إجازة رسمية على مستوى الدولة.

وأكد رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان أن "الأمم إنما تكبر ببطولات أبنائها وتخلد في التاريخ بتضحياتهم فبتضحيات شهدائها تبني القوة والمجد والفخر للأجيال الحاضرة والقادمة فتمتلئ أنفسهم عزة وكبرياء وكرامة بين الأمم فيباهون بهم الآخرين ويسجلون في صفحات من نور أعمالهم البطولية ومبادراتهم القتالية في ساحات الوغى".


كما أكد نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم  أن "يوم الشهيد بداية عهد جديد في دولة الإمارات، عهد عنوانه التضحية من أجل الوطن و بذل الغالي والنفيس من أجل مستقبله و ترسيخ التلاحم مع قادته و توحد البيت من أجل الحفاظ على أمنه واستقراره ومصالحه".

وقال: "نشهد لهم في هذا اليوم بأننا لهم أوفياء، ولأبنائهم نحن الآباء، ونعاهدهم أننا على المسيرة مستمرون ولتضحياتهم مقدرون ولذكراهم حافظون ما امتدت بنا هذه الحياة".