الجامعة العربية (أرشيف)
الجامعة العربية (أرشيف)
الإثنين 28 نوفمبر 2016 / 01:24

الجامعة العربية تحذر من خطورة ما تتعرض له النساء في المنطقة جراء الإرهاب

حذرت الجامعة العربية يوم الأحد، من خطورة ما تواجهه النساء من عنف مضاعف نتيجة ما تتعرض له المنطقة من إرهاب يهدد العديد من النساء والفتيات اللاتي أصبحن عرضة للإتجار بهن والرق.

وأكدت الجامعة العربية التزامها الكامل مع كافة الدول الأعضاء والشركاء المعنيين بالعمل من أجل توحيد الصفوف على المستوى الإقليمي والوطني لوضع حد للعنف ضد المرأة ولضمان مستقبل بدون عنف للفتيات والنساء في المنطقة العربية والعمل على توفير الحماية اللازمة لهن.

وجاء ذلك في بيان أصدرته الأحد، بمناسبة الاحتفال بحملة الـ16 يوماً لمناهضة العنف ضد المرأة والتي انطلقت في اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة الموافق 25 نوفمبر (تشرين الثاني) وتنتهي في 10 ديسمبر (كانون الأول) الموافق لليوم العالمي لحقوق الإنسان.

وأعلنت جامعة الدول العربية عن استضافتها في إطار هذه الحملة ورعاية المؤتمر الإقليمي "نحو اتفاقية لمناهضة العنف ضد المرأة في المنطقة العربية" 1 ديسمبر (كانون الأول) المقبل بمقر الأمانة العامة، وذلك لوضع اتفاقية لمناهضة العنف ضد المرأة على المستوى الإقليمي بهدف تعزيز الحماية للنساء والفتيات في المنطقة من خلال تطوير التشريعات ومراجعة القوانين ووضع الخطط والاستراتيجيات كوسيلة أساسية لوضع حد للعنف والتمييز ضد النساء والفتيات.

وشددت الجامعة العربية على أنها تعمل جاهدة لوضع وثيقة عربية لمناهضة العنف ضد النساء والفتيات في المنطقة العربية، وذلك تنفيذاً للتوصيات الصادرة عن لجنة المرأة العربية في دورتها الخامسة والثلاثين.