لقاء بين شكري وفيمون لبحث مبادرة السلام الفرنسية (أرشيف)
لقاء بين شكري وفيمون لبحث مبادرة السلام الفرنسية (أرشيف)
الأحد 27 نوفمبر 2016 / 21:13

مصر تؤكد دعمها للمبادرة الفرنسية للسلام

أكد وزير الخارجية المصري سامح شكري، اليوم الأحد، دعم بلاده لمبادرة السلام الفرنسية لتحريك عملية السلام بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي.

جاء ذلك خلال استقبال شكري للمبعوث الفرنسي لعملية السلام في الشرق الأوسط بيير فيمون، الذي يزور مصر حالياً في إطار جولة تشمل القاهرة والرياض والأردن؛ للتباحث حول كيفية دعم عملية السلام في الشرق الأوسط على ضوء التطورات الحالية على الساحتين الإقليمية والدولية.

وأشار المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية أحمد أبو زيد، في بيان، إلى أن المبعوث الفرنسي حرص على إحاطة وزير الخارجية بنتائج جولاته الخارجية بعدد من العواصم الهامة مؤخراً للتنسيق بشأن الإعداد للمؤتمر الدولي للسلام الذي دعت فرنسا إلى عقده قبل نهاية العام الجاري.

واستعرض فيمون المحددات والإطار العام للمؤتمر وأهدافه والمخرجات المتوقعة عنه وفقاً للرؤية الفرنسية، فضلاً عن الجوانب التنظيمية الخاصة بالمؤتمر، والذي من المقرر أن يعقد على مستوى وزراء الخارجية.

وأوضح أبو زيد، أن الوزير شكري أكد على دعم مصر للمبادرة الفرنسية والجهد الذي تبذله فرنسا لتحريك عملية السلام بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، كما نقل للمبعوث الفرنسي رؤية وتقييم مصر لسبل إنجاح المؤتمر، مؤكداً على أهمية أن يخرج المؤتمر بنتائج تدفع عملية السلام إلى الأمام وترقى لمستوى هذا الحدث الهام.

وحرص المبعوث الفرنسي على الاستماع إلى الرؤية المصرية لكيفية تشجيع الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي على استئناف عملية السلام، مؤكداً على أهمية التشاور المستمر لضمان اتساق الجهود الدولية والإقليمية الرامية إلى تحقيق هذا الهدف.