عناصر من الشرطة المصرية (أرشيف)
عناصر من الشرطة المصرية (أرشيف)
الأحد 27 نوفمبر 2016 / 15:23

مصر: ضبط خلية إرهابية بالسويس يتزعمها "أبومالك الكناني"

24 ـ القاهرة ـ أحمد علي عكة

أكدت مصادر أمنية بالداخلية المصرية، ضبط بؤرة تكفيرية بالسويس تضم 10 عناصر من بينهم قيادي، ضلعوا في تنفيذ الأعمال العدائية تجاه مؤسسات الدولة، ورصد بعض المقار الأمنية والقضائية وعدد من أفراد وضباط وسيارات الشرطة لاستهدافهم، وذلك في إطار الضربات الاستباقية وإجهاض التحركات التنظيمية التي تستهدف النيل من الاستقرار الأمني بالبلاد وتعريض حياة المواطنين الأبرياء للخطر.

وأضافت المصادر، أن الأجهزة الأمنية رصدت وجود بؤرة تكفيرية بالسويس، تتبنى الأفكار الهدامة وحتمية تنفيذ الأعمال العدائية تجاه مؤسسات الدولة، على الفور تم رصد واستهداف تلك العناصر في الإطار القانوني وضبط 10 منهم من بينهم كل من القيادي عادل حسين أحمد محمود، والمدعو عبدالرحمن الهادي والملقب فيما بينهم بـ "أبومالك الكناني.

وتابعت المصادر، أنه عُثر بحوزتهم على طبنجة عيار 9مم (مبلغ بسرقتها من مديرية أمن السويس خلال عام 2011)، و2 خزينة بداخلها 27 طلقة من ذات العيار، و3 فرد خرطوش محلي الصنع، و18 طلقة خرطوش.

وأفادت المصادر أنه العناصر المضبوطة اعترفت بقناعتهم بالأفكار التكفيرية الهدامة، وحتمية تنفيذ الأعمال العدائية تجاه مؤسسات الدولة، ورصد بعض المقار الأمنية والقضائية وعدد من أفراد وضباط وسيارات الشرطة لاستهدافهم.

وأوضحت المصادر، أن نتائج التحقيقات توصلت إلى أن المدعو عبد الرحمن الهادي تربطه علاقة بالعناصر الإرهابية بشمال سيناء، وسابقة تلقيه لدورات تدريبية هناك على استخدام الأسلحة وإعداد العبوات المتفجرة لفترة، أعقبها تكليفه بالعودة لمحل إقامته تمهيداً لتنفيذ التكليفات الخاصة بعملياتهم الإرهابية، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية حيال عناصر البؤرة المشار إليها.