أصغر شيف إماراتي، نجيب العوضي. (24 - أرشيف)
أصغر شيف إماراتي، نجيب العوضي. (24 - أرشيف)
الأحد 27 نوفمبر 2016 / 14:49

أبوظبي: انطلاق مسابقة "تحدي الطهاة الشباب" 5 ديسمبر

تنطلق النسخة الأولى من مسابقة "تحدي الطهاة الشباب"، خلال الفترة ما بين 5 إلى 7 ديسمبر (كانون الثاني) القادم في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، ضمن فعاليات معرض سيال الشرق الأوسط 2016.

وبحسب بيان صحفي تلقى 24 نسخة عنه، سيشارك في هذه المسابقة الجديدة العديد من النجوم الصاعدين في مجال الطهي من مختلف أنحاء العالم، وتمثل إضافة مميزة لفعاليات معرض سيال الشرق الأوسط.

وقال رئيس اللّجنة المنظمة لمعرض سيال الشرق الأوسط2016، ثامر راشد محمد القاسمي: "المشاركين يمثولن كلاً من الصين وألمانيا وهونغ كونغ وليسوتو وناميبيا وسنغافورة وجنوب أفريقيا والسويد والإمارات العربية المتحدة".

وأضاف بأن كل يوم من أيام المعرض سيشهد مشاركة ثلاثة فرق تتنافس لتقديم قائمة شهية من الأطباق العالمية بما في ذلك السلطة والمقبلات الشهية والطبق الرئيسي الساخن، بالإضافة إلى أطباق الحلوى لأربعين شخصاً، وسيتم تقييم المشاركين من قبل لجنة تضم تسعة حكام دوليين مرموقين من الرابطة العالمية لجمعيات الطهاة (WACS) لاختيار الفريق الفائز.

وسوف تشكّل مسابقة تحدي الطهاة الشباب، والمنظّمة من قبل رابطة طهاة الإمارات بالتعاون مع الرابطة العالمية لجمعيات الطهاة، جزءاً مهماً من فعاليات (لا كوزين) ضمن معرض سيال وتمثل منصة لكبار المهنيين والعاملين في مجال خدمات الطعام من جميع أنحاء العالم.

وجرى إطلاق هذه الجوائز تكريماً لذكرى جون ألين ثونغ، أحد الآباء المؤسسين لجمعية الإمارات للطهي والذي توفي في عام 2015.

ويستضيف معرض سيال الشرق الأوسط، والذي يعدّ الحدث الأسرع نمواً في المنطقة في مجال قطاع الأغذية والمشروبات والضيافة، أكثر من 900 جهة عارضة و500 شار مستضاف، وسيجذب 22 ألف زائر من التجار وأهل الاختصاص على مدى ثلاثة أيام للاستفادة من الفرص التي يوفرها المعرض للتواصل وتبادل المعرفة والمشاركة في مجموعة من المؤتمرات المتخصصة والأحداث المبتكرة.