تظاهرات في جاكرتا (أرشيف)
تظاهرات في جاكرتا (أرشيف)
الأحد 27 نوفمبر 2016 / 13:25

إندونيسيا: 9 من معتقلي مظاهرة مناهضة لمحافظ جاكرتا على صلة بداعش

أعلنت الشرطة الإندونيسية أن تسعة من الأشخاص الذين اعتقلوا خلال مظاهرة حاشدة تم تنظيمها في الرابع من نوفمبر (تشرين الثاني) الجاري في جاكرتا، لهم صلات بتنظيم داعش.

وقال المتحدث باسم الشرطة الوطنية الإندونيسية المفتش العام بوى رافلى، إنه يعتقد أن المحتجزين التسعة، شاركوا في المظاهرة المناهضة لمحافظ جاكرتا، بهدف تحريض المتظاهرين على القيام بأعمال عنف وفوضى.

ونقلت اليوم الأحد صحيفة "جاكرتا بوست" الإندونيسية عن رافلى قوله، إن "المشتبه بهم التسعة كانوا يعتزمون الاستيلاء على بنادق رجال الشرطة خلال المظاهرة، لكن مخططهم كان مصيره الفشل نظراً لعدم تسليح رجال الشرطة المتواجدين أثناء المظاهرة بأسلحة نارية".

وكانت مظاهرة الرابع من الشهر الجاري التي تم تنظيمها أمام قصر الرئاسة في جاكرتا، لمطالبة الحكومة بمقاضاة محافظ جاكرتا باسوكي تياهاجا بورناما بتهمة التجديف، قد انتهت بأعمال عنف وإضرام النار في اثنتين من سيارات الشرطة.

ونقل موقع "كومباس دوت كوم" الإخباري الإندونيسي عن المتحدث قوله، إنه يتردد أن أحد المعتقلين التسعة ويدعى "صالحون" واسم شهرته أبو مصيبح له نشاط في تجنيد الإندونيسيين للانضمام إلى تنظيم داعش في سوريا.