اشتباكات في سوريا (أرشيف)
اشتباكات في سوريا (أرشيف)
الأحد 27 نوفمبر 2016 / 08:39

المرصد: اشتباكات بريف الرقة والنظام يقصف حمص وإدلب

أكد المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم الأحد، تجدد الاشتباكات بين الفصائل الإسلامية والمقاتلة بريف درعا الغربي، بينما قصف طيران النظام مناطق متفرقة من أرياف حماة وإدلب وحمص.

وقال المصدر في بيان: "استهدف الطيران الحربي مناطق في بلدات كفرزيتا واللطامنة وطيبة الإمام بريف حماة الشمالي، ومناطق أخرى في بلدات وقرى ريف حماة الشمالي، دون معلومات عن إصابات، كما قصفت الطائرات المروحية بالبراميل للمتفجرة مناطق في قرى عيدون والدلاك والتلول الحمر بالريف الجنوبي لحماة، دون معلومات عن إصابات".

في حين أشار إلى استمرار "الاشتباكات في منطقة السطحيات بين قوات النظام والمسلحين الموالين لها من جانب، والفصائل المقاتلة والإسلامية من جانب آخر، وسط قصف متبادل بين الجانبين".

وفي درعا، أكد المرصد "تجدد الاشتباكات بين الفصائل الإسلامية والمقاتلة وجبهة فتح الشام من طرف، وجيش خالد بن الوليد الذي يشكل لواء شهداء اليرموك المبايع لتنظيم داعش في أطراف منطقة وادي اليرموك بريف درعا الغربي، فيما قتل رجل جراء إصابته في قصف لقوات النظام على مناطق في بلدة نمر بريف درعا".

وأضاف المرصد: "جددت قوات النظام قصفها على مناطق في حي الوعر بمدينة حمص، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية، كما استهدفت الفصائل مجدداً تمركزات لقوات النظام في قرية المشرفة بريف حمص الشمالي، دون معلومات عن الخسائر البشرية إلى الآن".

أما في إدلب، فقصفت الطائرات الحربية مناطق في طريق قرية معرة حرمة بريف إدلب الجنوبي، دون ورود معلومات حول وقوع ضحايا.