الملك سلمان (واس)
الملك سلمان (واس)
الأحد 27 نوفمبر 2016 / 01:16

الملك سلمان: لا تنمية ولا حضارة بدون أمن

أوضح خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز أن رؤية المملكة 2030 التي تتبناها تستهدف إعادة هيكلة اقتصاد الدولة ورفع أداء مؤسساتها وتنويع مصادر الدخل ورفع إنتاجية المجتمع، داعياً الجميع إلى السعي لتحقيق هذه الرؤية.

وقال خادم الحرمين الشريفين، في كلمة له خلال لقائه مع أهالي محافظة الأحساء بالمنطقة الشرقية للمملكة يوم أمس السبت "إن الأمن في الأوطان من أجل النعم، فلا تنمية ولا علم ولا حضارة بلا أمن، وينبغي الاستمرار في تكاتف الجهود للمحافظة على هذه النعمة والتوعية بأهميتها". 

وأضاف "إننا على ثقة بقدرات المواطن السعودي، ونعقد عليه ـ بعد الله ـ آمالاً كبيرة في بناء وطنه، والشعور بالمسؤولية تجاهه".

وأكد خادم الحرمين الشريفين في كلمته "أن المملكة تشهد نهضة اقتصادية واجتماعية هي نتاج للخطط التنموية الطموحة التي استطاعت أن تحقق أهدافاً كثيرة ومكتسبات عديدة".

ونوه العاهل السعودي بأن المملكة منذ تأسيسها إلى اليوم "تسير بكل ثبات على خطى النمو والتطور مع التمسك بعقيدتها وثوابتها، وقد منّ الله على هذه البلاد بشرف خدمة الحرمين الشريفين، وحرصت منذ نشأتها على القيام بواجبها ومسؤولياتها بما يخدم الحجاج والمعتمرين والزوار لأداء مناسكهم في راحة وطمأنينة".