الجمعة 25 نوفمبر 2016 / 19:28

منظمة التحرير الفلسطينية تدعو لمقاطعة إسرائيل بسبب الاستيطان

طالبت منظمة التحرير الفلسطينية، لمقاطعة شاملة لإسرائيل، بسبب استمرار الاعمال الاستيطانية في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وقال اللجنة التنفيذية للمنظمة، خلال اجتماع لها، إن "المجتمع الدولي مطالب بتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني في دولة فلسطين المحتلة، وإنفاذ ميثاق جنيف الرابع لعام 1949، والى محاسبة سلطة الاحتلال على هذه الممارسات التي ترقى في معظمها الى جرائم حرب".

وأكدت اللجنة التنفيذية وجوب تقديم مشروع قرار لمجلس الأمن الدولي حول الاستيطان الإسرائيلي، وما وصفته بـ "إرهاب المجموعات الاستيطانية" في أسرع وقت ممكن، وذلك حتى يعيد مجلس الأمن تأكيده لعدم شرعية الاستيطان.

وأكدت اللجنة التنفيذية استمرار مساعيها لعقد مؤتمر دولي للسلام كامل الصلاحيات لتحقيق استقلال دولة فلسطين على حدود الرابع من حزيران عام 1967، وبعاصمتها القدس الشرقية، وذلك من خلال الدعم الكامل للمبادرة الفرنسية مع ضمان تحديد مرجعيات استنادا للقانون الدولي والشرعية الدولية وتحديد آليات متابعة دولية جديدة.

وفي سياق منفصل، دعت اللجنة التنفيذية إلى ضرورة استكمال الإعداد لعقد المجلس الوطني الفلسطيني، بعد عقد مؤتمر حركة فتح السابع نهاية الشهر الجاري

وأكدت اللجنة التنفيذية استعدادها للتعاون مع إدارة الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترامب لتحقيق مبدأ الدولتين على حدود الرابع من حزيران 1967، وحل قضايا الوضع النهائي كافة استنادا للقرارات الشرعية الدولية ذات العلاقة.