سلطان بن زايد يدلي بتصريحات تلفزيونية (وام)
سلطان بن زايد يدلي بتصريحات تلفزيونية (وام)
الجمعة 25 نوفمبر 2016 / 19:16

سلطان بن زايد: الخيل مرتبط بالتراث والحضارة الإنسانية

أعرب ممثل رئيس دولة الإمارات، رئيس نادي تراث الإمارات، الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان، عن "إعجابه وتقديره للانطلاقة القوية التي حققها موسم القدرة الجديد 2016 - 2017 ، على مستوى حجم المشاركة من قبل الفرسان والفارسات وإسطبلات الدولة العامة والخاصة".

وأكد سموه - في حديث خاص لقناة الواحة التلفزيونية "ضرورة تحلّي المشاركين في سباقات ركوب القدرة بأخلاقيات الفرسان، وتنفيذ القوانين وفق "بروتوكول بوذيب"، وقوانين الاتحاد الدولي للفروسية، لانجاح هذا الموسم الذي نتطلع بأن يكون مثاليا متكاملا ، يليق بمستوى الريادة التي تحققت للفروسية على مدار سنوات".

 وقال سموه حول الموسم الجديد للقدرة في "بوذيب": "هناك جهوداً كبيرة تبذل من قبل جهات مختلفة، أفراد، وطواقم فنية، من أجل رفعة وتقدم رياضة ركوب القدرة".

كما تحدث الشيخ سلطان بن زايد ال نهيان للقناة الفرنسية ( M6 ) حول اهتمامه الكبير بالخيل وسباقات القدرة، وقال: "إن هذا الاهتمام ياتي من كون العلاقة الوثيقة والقديمة بين الإنسان والخيل وفي إطار وضع بعض المعايير الخاصة على صحة وسلامة الخيل خلال السباقات مع الاهتمام بتدريب الفرسان لاتباع افضل المواصفات، وأوضح "أن الخيل مرتبط بالتراث والحضارة الإنسانية"، مشيراً إلى أن الخيل حيوان مميز وحساس وله قيمة كبيرة ومكانة رفيعة".

وفي معرض رد سموه على سؤال حول أهمية أن تكون الإمارات هي صاحبة الرقم واحد في سباقات ركوب القدرة، قال: "إنه ليس هذا هو ما يشغلنا بالضبط، بل الهاجس والهدف ينصب على الخيل كما كانت سابقاً، والمحافظة عليه ورعايته والحفاظ على سلالات الخيل العربي الاصيل بشكل لافت".