طفلة مصابة جراء غارة جوية على حلب (أرشيف)
طفلة مصابة جراء غارة جوية على حلب (أرشيف)
الجمعة 25 نوفمبر 2016 / 09:34

سوريا: تقدم النظام وميليشياته في مساكن هنانو بحلب

واصلت قوات النظام والطائرات الحربية والمروحية لليوم العاشر على التوالي، استهدافها لمناطق في الأحياء الشرقية من مدينة حلب، ليرتفع إلى 32 شخصاً، بينهم 5 أطفال، و3 نساء ورجل، عدد القتلى الذين قضوا اليوم الجمعة، بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وذكر المرصد اليوم الجمعة أن "قوات النظام استهدفت مناطق في أحياء الميسر وطريق الباب والجزماتي والشعار وباب النيرب والمواصلات القديمة والقاطرجي والمشهد وكرم البيك ومناطق أخرى".

وأفاد المرصد أن قوات النظام وميليشياته الطائفية "سيطرت على أجزاء واسعة في حي مساكن هنانو من أكبر الأحياء الشرقية بمدينة حلب، والذي كان من أول الأحياء في مدينة حلب، التي دخلت الفصائل عبرها إلى مدينة حلب منتصف عام 2012، كذلك تستمر الاشتباكات بين الطرفين في محور المقبرة الإسلامية -جبل بدرو شمال شرق حلب، وسط معلومات عن تقدم لقوات النظام في المنطقة". 

وأضاف أن "الطائرات الحربية قصفت مناطق في بلدة عندان بريف حلب الشمالي، وسط قصف عنيف من قبل الطائرات الحربية وقوات النظام استهدف مناطق في بلدات وقرى الريف الغربي لمدينة حلب، كما قصف الطيران المروحي مناطق في بلدة العيس بريف حلب الجنوبي".

ومن جهة أخرى، تمكنت قوات "درع الفرات" المدعمة بالقوات والطائرات التركية، من التقدم والسيطرة على قرية العجمية بريف حلب الشرقي، عقب اشتباكات مع تنظيم داعش، ومعلومات عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين، وفقاً للمرصد.