وزير العدل العراقي حيدر الزاملي (أرشيف)
وزير العدل العراقي حيدر الزاملي (أرشيف)
الخميس 24 نوفمبر 2016 / 17:05

وزير العدل العراقي: التنظيمات الإرهابية أداة لخلق التنازع داخل الدول العربية

24 ـ القاهرة ـ أكرم علي

أكد وزير العدل العراقي حيدر الزاملي، أن التنظيمات الإرهابية تمثل أداة لخلق حالة من عدم الاستقرار والتنافر والتنازع داخل الدول العربية بشكل عام ومناطق النزاع المستهدفة بشكل خاص ومنها العراق ومصر وليبيا واليمن وتونس وسوريا وفلسطين وغيرها.

ودعا وزير العدل في كلمته أمام الجلسة الافتتاحية للدورة الـ 32 لمجلس وزراء العدل العربن إلى تضافر الجهود الوطنية والعربية والإقليمية والدولية في محاربة الإرهاب بكافة صوره وأشكاله وإعطاء الأولوية لمواضيعه المهمة مثل الإرهاب الإلكتروني والمقاتلين الأجانب وتجنيد النساء والأطفال وتوسيع نطاق التجريم ليشمل الأعمال التحضيرية وبما يتفق مع قرارات مجلس الأمن.

وطالب الزاملي بضرورة العمل على إصدار التشريعات الوطنية والعربية اللازمة والاستمرار في التعاون العربي المشترك بما يكفل المحاربة والمكافحة والوقاية من جرائم الإرهاب، وقال "إننا نتحمل المسؤولية في محاربة الإرهاب وتحقيق الانتصارات المتقدمة في جميع المناطق التي سيطرت عليها التنظيمات الإرهابية".

وأضاف الوزير العراقي "نحن اليوم نحارب الإرهاب في آخر معقل له في الموصل من أجل القضاء عليه بالتعاون مع شركائنا قوات التحالف الدولي وبدعم متواصل من معظم أشقائنا من الدول العربية كون الإرهاب لا دين له ويستهدف الجميع".