وزير العدل السعودي الشيخ وليد الصمعاني (أرشيف)
وزير العدل السعودي الشيخ وليد الصمعاني (أرشيف)
الخميس 24 نوفمبر 2016 / 16:39

وزير العدل السعودي: المنطقة تمر بمرحلة تحتاج لتوحيد الرؤى ومواجهة التحديات

24 ـ القاهرة ـ أكرم علي

أكد وزير العدل السعودي الشيخ وليد الصمعاني، أن المنطقة العربية تمر حالياً بمرحلة تحتاج لتوحيد الرؤى وذلك لمواجهة ما يحيط بها من تحديات تتطلب التكاتف للتصدي لها.

وأعرب الصمعاني، خلال الدورة الـ 32 من مجلس وزراء العدل العرب اليوم الخميس في القاهرة، عن أمله في مساهمة الاجتماع إلى التوصل لنتائج فاعلة نحو تعزيز التعاون العربي والدولي في مكافحة الإرهاب كونه يعد من أبرز الموضوعات المدرجة على جدول أعمال المجلس ومن أهم الموضوعات على الساحتين الإقليمية والدولية مما يتطلب تضافر الجهود والتصدي له والعمل على تجفيف منابعه وتمويله بكافة الوسائل والسبل وإصدار التشريعات اللازمة لذلك.

فيما شدد الأمين العام المساعد للشؤون القانونية لدى الجامعة العربية السفير فاضل جواد، أن هذه الدورة تكتسب أهمية بالغة لكونها تنعقد في ظروف دقيقة تواجه المنطقة فيها مخاطر وتحديات من أبرزها مكافحة الاٍرهاب فضلاً عن جرائم الاتجار بالبشر والمخدرات والسلاح وغسل الأموال،مشدداً على أنه لايمكن لأي دولة مهما بلغت إمكانياتها التصدي لها بمفردها.

ودعا السفير فاضل جواد، إلى ضرورة تعزيز التعاون العربي في المجال القضائي والقانوني لمواجهة هذه المخاطر وتفعيل الاتفاقيات العربية المعنية بذلك.