عناصر من الجيش الليبي في بنغازي (أرشيف)
عناصر من الجيش الليبي في بنغازي (أرشيف)
الخميس 24 نوفمبر 2016 / 14:45

ليبيا: العثور على خريطة ألغام ومستشفى ميداني لداعش في بنغازي

أعلن آمر عمليات القوات الخاصة (الصاعقة)، العقيد جمال مذكور، العثور على مستشفى ميداني متكامل وخريطة ألغام أرضية مرسومة على جدران منزل بمنطقة القوارشة غرب مدينة بنغازي الليبية.

وقال مذكور لموقع "بوابة الوسط" الالكتروني الاخباري، الخميس، "إن التنظيمات الإرهابية تستخدم المنازل الكبيرة كمستشفيات ميدانية متكاملة وبها مستلزمات طبية متطورة غير متوافرة بالمستشفيات الحكومية الفاعلة في المدينة"، لافتاً إلى أن هذا المستشفى الميداني ليس الأول الذي يعثر عليه بمحيط شارع الشجر.

وأوضح مذكور أن تنظيم داعش، رسم خريطة للألغام على جدار المستشفى الميداني، وكُتبت عبارات باللغتين العربية والإنجليزية لتوضيحها للأجانب، ولتحذير بعضهم البعض حتى لا تنفجر بهم الألغام الأرضية التي زُرعت لعرقلة تقدم الجيش.

وتابع مذكور، أن "المستشفى الميداني يحوي مستلزمات ومعدات طبية وأدوية وكمية من حفاضات الأطفال وحليب الرضع وحفاضات كبار السن من ذوي الاحتياجات الخاصة، بالإضافة إلى مواد غذائية منتهية الصلاحية، مؤكداً التواصل مع الجهات المختصة لتسليمها المضبوطات والتأكد من صلاحيتها ونقلها إلى المستشفيات العاملة في حال ثبوت عدم انتهاء صلاحيتها".